الجامعة العربية تؤكد انها ستبحث دعم الايزيديات خلال جلستها غدا الاحد

اكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، السبت، ان الجامعة ستبحث خلال جلستها المقبلة، دعم الايزيديات المختطفات لدى داعش، واتخاذ موقف موحد بشأن الانتهاك والتدخل التركي في العراق.

وقال زكي في تصريحات له، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الرياض" السعودية اليوم ، أنه " تقرر عقد أعمال الدورة 149 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين غدا الأحد برئاسة السعودية وحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط".

واضاف، ان "الاجتماع سيناقش مواضيع رئيسية تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك، خاصة في مجال قضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي وفي مجال الشؤون العربية والأمن القومي العربي وفي مجالات الشؤون السياسية الدولية والإعلام وحقوق الإنسان والشؤون القانونية والمالية والإدارية".

واشار إلى أنهم سيبحثون "تطورات الأوضاع في سورية، والتضامن مع لبنان وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن، بالإضافة إلى بحث سبل اتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية، وكيفية دعم الحكومة العراقية، في الانتصار النهائي على تنظيم داعش الارهابي وتحرير مدنه، بالإضافة إلى دعم الإيزيديات المختطفات لدى تلك العصابات الاجرامية".