الدفاع النيابية تطالب بوضع حد لتواجد القوات الأمريكية بالعراق بعد قصف “البغدادي”

 

بغداد/البغدادية..طالبت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم السبت،بوضع حد لتواجد قوات الاحتلال الامريكي في القواعد الجوية العراقية، معتبرة استهداف الأبرياء في ناحية البغدادي غربي الأنبار "استهتارا".

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي في بيان تلقته/البغدادية/ ان"ما قامت به قوات الاحتلال الامريكي باستهداف الأبرياء مدير ناحية البغدادي ومدير مركز الشرطة وعدد من النساء والاطفال هو استهتار بكل ما تحمله الكلمة من معنى ويمثل تجاوز فاضح وعدم احترام لسيادة الدولة العراقية".

واضافـ ان "الذي نستغربه عندما تطلب القوات العراقية إسناد من الطيران الامريكي لمعالجة هدف ارهابي يتحججون بأن معهم نساء واطفال، لكن اليوم يتم قتل نساء واطفال بدم بارد دون طلب من القوات العراقية"، داعيا الى"ضرورة محاسبة الطيار ومحاكمته وفق القانون العراقي فضلاً عن تعويض الشهداء والجرحى".

وطالب الحكومة العراقية بـ"وضع حد لتواجد قوات الاحتلال الامريكي في القواعد الجوية العراقية"، موضحا انه"من المهم تحديد حركة الطائرات العسكرية من طلعات جوية وهبوط وإقلاع بأمر وبعلم من العمليات المشتركة العراقية".

واشار الى ان"لجنة الامن والدفاع النيابية ستتابع الإجراءات الحكومية وتنتظر نتائج التحقيق بهذه الحادثة المؤلمة"، مشددا على"ضرورة تحويل المجرم الملقى القبض عليه في هذه العملية وهو كريم عفتان علي السمرمد، الى الاستخبارات العسكرية في بغداد كونه مطلوب بقضايا إرهابية كثيرة وما يمتلكه من معلومات عن التنظيم في المنطقة وانه من الضروري عدم إطلاق سراحه كما جرى في مرات سابقة".