الدفاع المدني تصدر تحذيرات للمواطنين أثناء تواجدهم بمدن الألعاب

أصدرت مديرية الدفاع المدني العامة، الأحد، مجموعة من التحذيرات والوصايا والإرشادات للعوائل المتواجدة في المناطق الترفيهية ومدن الالعاب.

وحذرت المديرية في بيان  من "التقرب او العبث بالأجسام الغريبة والمخلفات الحربية لتجنب حصول الحوادث، وعدم العبث بالأسلاك الكهربائية او محاولة تشغيل الهيترات الحرارية عليها".

ودعت المواطنين إلى "التقيد بالإرشادات الموجودة في مدن الالعاب او الاماكن الترفيهية، والاهتمام بالجانب البيئي وعدم ترك المخلفات التي تساهم في انتشار التلوث والأوبة".

وشددت المديرية على ضرورة "الالتزام بالتوجيهات الصادرة من الاذاعة الداخلية لتلك المدن الترفيهية، عدم تجاوز الارشادات الخاصة بالألعاب والتصرف بشكل غير مسؤول حفاظا على حياتك".

كما ووجهت بـ"عدم التقرب من اقفاص الحيوانات المفترسة اكثر من الحد المطلوب".

ونوهت إلى ضرورة "الابتعاد عن الاكشاك التي تقدم الطعام والتي يتم ملاحظة اهمالها وعدم نظافتها".

ودعت الأهالي إلى "عدم اركاب الأطفال للألعاب والتي لا يسمح بارتيادها من قبل الاطفال، او الالحاح على الموظف المعني لأجل مخالفة التعليمات بذلك".

وأضافت ‌"مغادرة الزوارق المائية او اليخوت عند ملاحظتك اي خلل فني او تحميلها اكثر من الحد المقرر لها".

ولفتت إلى "الابتعاد عن التجمهر في حال حصول اي طارئ بغية افساح المجال للمعنيين بممارسة واجباتهم بصورة صحيحة، وتبليغ الجهات المختصة عند ملاحظتك اي عمل قد يؤثر على السلامة العامة او حتى على حريات الاشخاص الاخرين، وان التصرف الصحيح وإتباع التعليمات والإرشادات من سمات المواطن الصالح وبالتالي ديمومة المصلحة العامة".

وشددت المديرية في ختام البيان على "ضرورة الاتصال السريع بسيطرة الدفاع المدني (115) مجانا من اي هاتف محمول او ارضي عند حصول اي طارئ".