الديمقراطي الكردستاني يرد على اتصال الجبوري ويرهن حسم الموازنة بـ”اجتماع مهم”

بغداد/البغدادية..أعلنت كتلة الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاحد، انه من المقرر ان تحسم اللجنة المالية للإقليم ووزارة المالية بالحكومة الإتحادية اليوم مسألة حصة إقليم كردستان في مشروع قانون الموازنة الإتحادية.

وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني عرفات كرم في بيان تلقت /البغدادية/ نسخة منه، أن "الأعضاء الكرد باللجنة المالية سيعقدون اليوم إجتماعاً مع وزارة المالية العراقية حول حصة إقليم كردستان من الموازنة العامة العراقية بهدف التوصل الى اتفاق، ووجهة نظرنا هو ان يتم تخصيص حصة الإقليم من الموازنة بحسب نسبة عدد سكان الإقليم وليس نسبة الـ 12% المقطوعة".

وأضاف كرم ان "رئيس المجلس طالبني في اتصال هاتفي بالمشاركة في الجلسة التي ستعقد اليوم للتلاوة الثانية لمشروع قانون الموازنة والتصويت عليه، ونحن من جهتنا اكدنا له بأنه لو توصلنا الى اتفاق مع وزارة المالية عندها سنشارك في الجلسة ونصوت على مشروع القانون، وإلاّ فسوف لن نصوت لصالح المشروع، حيث سيتم حسم موقفنا من التصويت من عدمه اليوم".

وكانت الحكومة العراقية خصصت مبلغ ترليونين و400 مليار دينار حصة إقليم كردستان، لكن البرلماني سرحان سليفاني اعتبر المبلغ ضئيلاً ولا يسد حاجة الإقليم.