الداخلية: ضابط حسابات إحدى دوائر البطاقة الوطنية يختلس 10 ملايين

أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، الاثنين، قيام ضابط حسابات إحدى دوائر البطاقة الوطنية في الكرخ باختلاس أكثر من 10 ملايين دينار.

 

وذكر المكتب في بيان ، ان"لجنة تدقيقية تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اكتشفت قيام ضابط حسابات إحدى دوائر البطاقة الوطنية ببغداد / الكرخ باختلاس ايرادات حكومية لشهر واحد تقدر بأكثر من 10 ملايين دينار".
واضاف، انه"تمت عملية الكشف عن الاختلاس نتيجة لقيام اللجنة التدقيقية بتدقيق حسابات الدائرة والمتعلقة بالرسوم والايرادات السيادية التي يتم جبايتها من المواطنين، حيث اكتشفت اللجنة قيام ضابط الحسابات بالتلاعب والتحايل وعدم تسديده الايرادات السيادية لشهر كانون الأول من عام 2018 والبالغة قيمتها (10,529,250 ) ديناراً و تعّمد خلالها ضابط الحسابات ادخال المبالغ ضمن قيود السجل المحاسبي (66) وختم السجل بختم التدقيق وارسال كتاب يتضمن تسديد المبلغ إلا أنه لم يقم بتسديد المبلغ الى صندوق مديرية أحوال الكرخ".
واشار الى، ان"مكتب المفتش العام اجرى التحقيق الاداري الابتدائي مع الضابط المختلس واتخذ بحقه الإجراءات القانونية اللازمة، ولا زالت التحقيقات مستمرة في القضية لمعرفة ملابساتها وهل هنالك اختلاسات أخرى غيرها في الدائرة".