البصرة.. التعاقد مع شركة المانية لبناء مئة الف وحدة سكنية

بغداد/البغدادية..أعلنت الحكومة المحلية في البصرة،اليوم الاحد،عن مساع لتوقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الالمانية لبناء مئة الف وحدة سكنية.

وقال محافظ البصرة اسعد العيداني عقب الاجتماع الذي عقد في ديوان المحافظة مع ممثلين عن لشركة (سي بي بي)،ان "الاخيرة عازمة على البدء بالعمل خلال مدة شهر او شهرين وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالحكومة المحلية والمركزية".

واضاف ان "مكان الوحدات السكنية سيكون جزء منها باتجاه غرب البصرة في المنطقة الواقعة بعد جسر الزبير  واخرى في قضاء شط العرب في الاراضي المخصصة بالاصل من قبل الحكومة للوحدات السكنية".

وتابع ان "حكومة البصرة سوف لن تقوم بتمويل المشروع وان الشركة هي التي ستقوم ببناءه موضحا ان هناك اتفاق مبدئي بعد اكمال الوحدات السكنية على تقسيط مبالغ الواحدات السكنية على المواطنين وعلى مدى خمسة عشر سنة".

من جهته قال الشريك الاداري في الشركة الالمانية ماركوس بيكيلر ان "الشركة ستضع كافة امكانياتها وجهودها من اجل الإسراع بالعمل بهدف اكمال المشروع في مدة زمنية قصيرة حال إكمال الموافقات الرسمية"موضحا ان "الشركة قادرة على بناء ثلاثمئة وحدة سكنية خلال الشهر الواحد".