البرلمان الأوروبي يوافق على مقترح العراق بتخصيص يوم عالمي لتخليد ضحايا داعش
 

أكدت وزارة الخارجية، السبت، موافقة البرلمان الأوروبي، على مقترح السفارة العراقية بتخصيص يوم عالمي من كل عام كذكرى لتخليد ضحايا تنظيمي داعش والقاعدة في العالم.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد محجوب، في بيان اليوم، 7 تموز، ان "البرلمان الأوروبي وافق أول أمس، على القرار ‏المتضمن الموافقة على مقترح السفارة العراقية في الاتحاد الأوربي بتخصيص يوم عالمي من كل عام كذكرى تخليد لضحايا داعش والقاعدة في العالم".

وأضاف البيان ان "قرارات البرلمان الأوروبي تضمنت محاور عديدة في مجالات الحوار السياسي والتعاون القطاعي والعلاقات المؤسسية، إضافة الى تعزيز وتطوير العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وجمهورية العراق".

وأوضح البيان أن القرار يدعو إلى تقديم المساعدة من أجل تعزيز النظام السياسية والديمقراطية وسيادة القانون والتعاون في مجالات عديدة تدعم الاستقرار والتنمية في العراق.

وأشار إلى انه "في الوقت الذي مثل القرار ‏رسالة سياسية مهمة إلى العالم بشأن العلاقات المتينة بين العراق والاتحاد الأوروبي، فان البرلمان الأوروبي حث الدول الأعضاء على المضي قدما في مكافحة الإرهاب وتنسيق الجهود والإجراءات التي تدخل في هذا الإطار".

وكانت الخارجية العراقية كشفت الشهر الماضي، عن موافقة مبدئية للبرلمان الأوروبي على مقترح تقدم به العراق لتخصيص يوم عالمي للتضامن مع ضحايا تنظيم داعش.