الاتحاد الكردستاني: زيادة حصة الإقليم من الموازنة تتم بالتصويت وليس بالتصريحات

بغداد/البغدادية/… اكد النائب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني جمال كوجر،اليوم الاثنين، ان زيادة نسبة اقليم كردستان بالموازنة العامة تتم بالتصويت البرلماني وليس بالتصريحات.

وقال كوجر،انه "ليست لدينا معلومات مؤكدة حول زيادة نسبة الاقليم بالموازنة ، والجهتان اللتان لديهما المعلومة الكاملة هما وزارة المالية التي يقودها الان رئيس الوزراء واللجنة المالية النيابية ".

واضاف " لا اعتقد ان هاتين الجهتين لهما التوجه بشكل صريح نحو هذا الامر ، وبالتالي نحن بانتظار الجلسة البرلمانية ومناقشة هذا الامر"،مشيرا الى انه " تم تسريب جملة معلومات ، منها وصول مبلغ من المال الى الاقليم ولم يكن مخصصا للرواتب ، لكننا لانستطيع البت في صحة زيادة نسبة الاقليم الا في التصويت عليها في مجلس النواب ".

واوضح ، ان "الدولة العراقية وسياستها فيها الكثير من النفاق السياسي والمزايدات الاعلامية ، وبشكل عام الامر لايعدو كونه مزايدات سياسية واعلامية على حساب مشاعر المواطنين"،مبينا ان"الشيء الوحيد لتغيير نسبة الاقليم 17% المعمول بها سنويا ، هو الاتفاق السياسي او اجراء احصاء عام للدولة العراقية والتوزيع حسب النسب السكانية التي تخرج من هذا الاحصاء".