العراق يستدعي السفير الجزائري

أعربت وزارة الخارجية، الاثنين، عن استنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها الى ما وصفته بعمق العلاقة الاخوية بين البلدين الشقيقين .

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب في تصريح صحفي، اليوم 10 أيلول 2018، ان "الوزارة تطالب بتوضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان ، فإنها تستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه ومن خلاله الى الحكومة الجزائرية برفض واستياء العراق حكومة وشعبا وتذكره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر والابتعاد عن كل ما من شأنه اثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد". 

واضاف، ان "الشعب العراقي المحب لأشقائه كان ومازال مثالا ونموذجا في التعامل الأخوي بعيدا عن اي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية".

الجدير بالذكر ان مباراة نادي القوة الجوية العراقي مع نادي اتحاد العاصمة الجزائري، التي اقيمت أمس الاحد، كانت قد شهدت أحداثا مثيرة خاصة من جانب الجماهير الجزائرية والتي هتفت بعبارات سياسية ودينية ضد الفريق العراقي.