العراق يأسف لوقف الولايات المتحدة المساعدات التي تقدمها لوكالة الأونروا

اعربت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، عن اسفها لوقف الولايات المتحدة المساعدات المالية التي تقدمها لوكالة الأونروا، فيما دعت الى موقف عربي اسلامي لسد النقص الحاصل جراء هذا القرار.

 

‏وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد محجوب في بيان صحفي إن "وزارة الخارجية العراقية اعربت عن اسفها لتصريح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن وقف المساعدات المالية التي تقدمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وتعدها خيبة أمل كبيرة لجهود السلام التي يسعى لها العراق الى دول العالم ومنظماتها الانسانية جاهدة مع الخيرين من المجتمع الدولي لإنصاف الشعب الفلسطيني البطل وحل قضيته العادلة وانهاء فصل انتهاكه الظالم".

 

وأضاف محجوب، أن "القرار الذي اتخذته إدارة الولايات المتحدة الأمريكية سيؤثر سلباً على حياة أكثر من خمسة ملايين فلسطيني، كما يعبّر عن خرقٍ فاضح للقيم الانسانية جمعاء".

 

وبين محجوب، أن "الوزارة تتطلع الى موقف عربي اسلامي مسؤول لسد النقص الحاصل جراء هذا القرار ايماناً منها بعدالة القضية الفلسطينية وضرورة تجسيد المشاعر على شكل مواقف".

 

وكانت واشنطن أبلغت، امس الاحد، إسرائيل بأن الأمريكيين سيسمحون لدول الخليج بالاستمرار في ضخ الأموال وسد مكانها في دعم الأونروا هذا العام فقط.