العمليات المشتركة: المخابرات العراقية هي من حددت مكان البغدادي وأبلغت القوة الأميركية به

أكدت قيادة العمليات المشتركة، الأحد، مشاركتها في العملية التي استهدفت زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، في إحدى قرى إدلب شمال غرب سوريا.

وذكر المتحدث باسم العمليات اللواء تحسين الخفاجي  ان العمليات المشتركة العراقية لعبت دورا مهما في عملية قتل أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش، مبينا ان قامت بتقديم معلومات مهمة للجانب الأميركي في عمليات قتل البغدادي".

كما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية الأحد، أنها ساهمت بتزويد قوات التحالف بمعلومات أدت لمقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، مؤكدة انها قدمت معلومات دقيقة إلى قوات التحالف ساهمت بشكل كبير في الوصول إلى الإرهابي البغدادي وقتله.

فيما كشف مسؤول في المخابرات العراقية، أن استخبارات بلاده حصلت على معلومات قيمة من شخصين ألقت القبض عليهما، وأن هذه المعلومات قادت لموقع سري بالصحراء العراقية فيه وثائق عن موقع البغدادي وتحركاته.

وكانت مصادر أميركية، أكدت في وقت سابق، ان "البغدادي على ما يبدو فجر سترة ناسفة خلال العملية مع اقتراب عناصر القوة الأميركية"، لافتة إلى أن تأكيد مقتل زعيم داعش ينتظر الانتهاء من تحليل عينات الحمض النووي.

كما أكدت ان وكالة الاستخبارات الأميركية ساعدت في تحديد مكان البغدادي، في حين أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترمب بصدد الإدلاء بـ"إعلان كبير".