العلاق: ستوجه الدعوة لاكثر من 70 دولة لمؤتمر المانحين في الكويت
 
اكد الامين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، الجمعة، انهم سيوجهون وبالتنسيق مع الكويت الدعوة لـ70 دولة لحضور مؤتمر المانحين.
 
وقال العلاق، وهو رئيس الفريق العراقي للاعداد لمؤتمر المانحين، في تصريح له ان "هناك تنسيق مع الحكومة الكويتية لدعوة أكثر من 70 دولة الى مؤتمر المانحين المزمع عقده في دولة الكويت في شباط المقبل".
 
واوضح، انه "من حيث المبدأ لن يقل عدد الدول التي ستدعى الى المؤتمر عن 70 دولة من الاشقاء العرب والاصدقاء في اوروبا واميركا واسيا ونتوقع ان تكون المشاركة كبيرة في المؤتمر".
 
واشار الى ان "بغداد والكويت اتفقتا على ان تكون الدعوات على المستوى الوزاري "مرجحا " الانتهاء من وضع أسماء الدول المدعوة الاسبوع المقبل"، مضيفا ان "المؤتمر سيشهد كذلك حضورا مميزا للعديد من المنظمات العربية والدولية ومنها منظمات الامم المتحدة بجميع اختصاصاتها واخرى من الاتحاد الاوروبي والبنك الدولي الذي يعد شريكا في الاعداد للمؤتمر بالاضافة الى الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية".
 
وتابع قائلا، ان "المنظمات التنموية الدولية والاقليمية ستكون حاضرة هي الاخرى في المؤتمر فضلا عن مشاركة فاعلة لمنظمات المجتمع المدني والتي ستنخرط في المحور المخصص لبحث العمليات الانسانية ودعم الاستقرار في المناطق المحررة وسبل دعم عمليات المصالحة المجتمعية".