الإعلان عن انطلاق الصفحة الثالثة من عمليات “إرادة النصر”

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، انطلاق الصفحة الثالثة من عمليات "إرادة النصر" بإشراف قيادة العمليات المشتركة، وذلك بعد أن حققت الصفحتين الأولى والثانية من العمليات أهدافها المرسومة.

وذكرت الخلية في بيان لها اليوم، 9 تموز 2019، ان "القطعات ضمن قاطع عمليات صلاح الدين شرعت بعملية عسكرية جديدة من خمسة محاور، اشترك فيها الألوية (6، 25، 24) من الحشد الشعبي والفوجين التكتيكي وسوات من مديرية شرطة صلاح الدين".

وأضاف البيان أن " القوات الأمنية عثرت ضمن قاطع فوج سوات على معمل تفخيخ يحتوي 11 عبوة ضد الدروع و4 صمامات هاون عيار 120 ملم و5 كيلو غرام من الكرات الحديدية مختلفة الأنواع، وقد تم تفجيرها تحت السيطرة دون حادث يذكر".

واوضح انه "بالنسبة لقيادة عمليات نينوى فقد باشرت  قطعات فرقة المشاة العشرين والحشدين الشعبي والعشائري بالصفحة الثالثة أيضا من عملية " إرادة النصر"  لتطهير صحراء الجزيرة ومن ثلاث محاور، حيث اشترك في هذه العملية ضمن هذا القاطع اللواء 60 واللواء 43 وقوات الحشد الشعبي".

واشار إلى ان طيران الجيش تمكن ضمن محورعمليات نينوى من تدمير حفارة وعجلة وحرق خيمة وقتل 4 إرهابيين.

وكان وزير الدفاع، نجاح الشمري، قد زار أمس الاثنين، المنطقة الحدودية مع سوريا، وذلك من أجل الاشراف على العملية الامنية التي اطلقتها بغداد لملاحقة فلول تنظيم داعش في محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين، حيث تفقد وزير الدفاع قطعات الجيش من الفرقة السابعة وفرقة المشاة الآلية الثامنة وقوات الحدود والصنوف الساندة والحشد الشعبي، حتى آخر نقطة حدودية في قضاء القائم مع سوريا.