العبادي يبحث مع أمين عام الناتو محاربة الارهاب وتدريب الشرطة العراقية

 

بغداد/البغدادية..بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، مع الامين العام لمنظمة حلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبيرغ محاربة الارهاب وتدريب الشرطة العراقية.

وجاء في بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء تلقته/البغدادية/ ان"العبادي استقبل بمقر اقامته في ميونخ الامين العام لمنظمة حلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبيرغ والوفد المرافق له، حيث هنأ الاخير العراق بالنصر الذي تحقق على داعش وبوضوح رؤيته في قيادة العراق، معبّراً عن تقديره واعجابه ببسالة العراقيين".

واضاف البيان، انه"جرى بحث اهمية الاستمرار بدعم العراق وتعزيز وتقوية مؤسساته وتلبية متطلبات إعادة الاستقرار والعمل على إنهاء بقايا داعش في المنطقة ومحاربة الارهاب وتدريب الشرطة العراقية بمايعزز السلم المجتمعي".

يأتي ذلك فيما استقبل العبادي في ميونخ رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورير وأكد له، ان"القوات العراقية ضربت مثالا رائعا في حماية المدنيين، وان توجيهاتنا كانت مشددة في مجال حقوق الانسان ورعاية النازحين حتى تأمين عودتهم الى مناطقهم المحررة".

واشاد رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بـ"توجهات وعمل الحكومة العراقية في المجال الانساني وحسن التعامل مع المحتجزين وفقا لمعايير حقوق الانسان، وتوفير الظروف المناسبة لزيارتهم للسجون وأماكن الاحتجاز"، مؤكدا"استمرار دعم المنظمة للعراق في مرحلة السلم والمساعدة بتلبية متطلبات عودة النازحين و تهيئة الاحتياجات للفعاليات التي تقوم بها منظمة الصليب الاحمر".