الأمم المتحدة للأغذية والزراعة تدعو لتوفير مليار دولار لمواجهة المجاعة

وجه صندوق الأمم المتحدة للأغذية والزراعة نداء لرصد أكثر من مليار دولار لمواجهة المجاعة فى ستة وعشرين بلدا.

وقال بيان للصندوق اليوم الخميس أنه بدعم المانحين مليار يأمل الصندوق الأممى فى مساعدة ثلاثين مليون شخص يعتمدون على الزراعة ويعانون اليوم.

وأكد صندوق الأمم المتحدة للأغذية والزراعة أنه بفضل الدعم سيتمكن من توفير وسائل لأنشطتهم الزراعية والمحافظة على مواشيهم وتنظيم تكوينات لتطوير الإنتاج ودعمهم بمنح مادية لشراء احتياجاتهم من الغذاء ، مؤكدا أن تواصل العنف والصراعات والإنحباس الحرارى سيقود إلى تزايد الاحتياجات الإنسانية.

ويهدف النداء الذى يوجهه الصندوق العالمى إلى دعم الأشخاص الأكثر معاناة من أزمة انعدام الأمن الغذائى فى ستة وعشرين بلدا ، مؤكدا أن اليمن بات الأكثر تضررا حيث خمسة وسبعة من عشرة مليون نسمة ، وجمهورية الكونغو الديمقراطية حيث إثنين وثمانية من عشرة مليون نسمة يعانون ، وجنوب السودان حيث تطال الأزمة ثلاثة وتسعة من عشرة مليون نسمة ، وسوريا حيث مليونين وثلاثة من عشرة ، والصومال حيث مليونين وسبعة من عشرة متضرر.

وكانت منظمة الأمم المتحدة قد تحدثت مؤخرا عن ارتفاع نسبة سوء التغذية عبر العالم بعد سنوات من الانخفاض لتصل ثمانمائة وخمسة عشر مليون شخص ، وأرجعت ذلك إلى الصراعات فى كل من سوريا واليمن وجنوب السودان ووسط أفريقيا والكونغو وبيرمانيا.