اضراب عام لمعلمي العراق للمطالبة بحقوقهم

بدأ المئات من المعلمين والمدرسين في محافظات العراق، الاحد، باضراب عام للمطالبة بحقوقهم.

وبحسب ما ذكره مراسل البغدادية ان المئات من المعلمين والمدرسين بدأوا صباح اليوم باضراب عام للمطالبة بحقوقهم وتحسين المستوى المعيشي.

واضاف المراسل ان اغلب المدارس بدت خالية اليوم من طلابها في اول يوم لبدء الدوام الرسمي فيها بعد انتهاء عطلة نصف السنة.

واكد نقيب المعلمين عباس كاظم السوداني، اليوم السبت، ان يوم غد وبعد غد سيكون اضراب للمعلمين والمدرسين في عموم العراق، فيما اشار الى ان هذه رسالة حقيقة الى الحكومة العراقية والبرلمان من اجل الانتباه الى العملية التربوية.

 

 
من جانبه، قال رئيس فرع نقابة المعلمين في البصرة علاء الزركاني لـ السومرية نيوز، إن "جميع المدرسين والمعلمين في المحافظة نفذوا اضراباً كاملاً عن العمل هذا اليوم في كافة المدارس الحكومية الاعدادية والمتوسطة والابتدائية، إضافة الى غالبية المدارس الأهلية"، مبيناً أن "الكثير من المدرسين والمعلمين احتشدوا مع بداية الدوام الرسمي في مقر فرع النقابة في منطقة العشار وقطاعات النقابة في الأقضية".

ولفت الزركاني الى أن "الاضراب في البصرة هو جزء من الاضراب العام للمدرسين والمعلمين الذي دعت إليه النقابة في عموم العراق"، مضيفاً أن "المدرسين والمعلمين يطالبون الحكومة بإصلاح الواقع التربوي ورفع المظلومية عنهم، وخاصة فيما يتعلق بتخصيص قطع أراض سكنية لهم، ومنحهم الترفيعات بأثر رجعي".