ألمانيا تقدم مساعدات لجرحى الجيش العراقي

 

قدمت ألمانيا، الأربعاء، مساعدات لجرحى الجيش العراقي، فيما ناقشت مع وزارة الدفاع الرؤى المستقبلية لأفق التعاون والتنسيق العسكري بين العراق وألمانيا.
وذكرت وزارة الدفاع في بيان   أن "رئيس اركان الجيش، الفريق اول الركن عثمان الغانمي، استقبل وزير الدولة البرلماني الملحق بوزارة الدفاع الألمانية، بيتر تاوبر، والوفد المرافق له"، مبيناً ان "اللقاء ناقش الرؤى المستقبلية لأفق التعاون والتنسيق العسكري بين العراق وألمانيا". 
وقال الغانمي: "اليوم لا يسعنا الا ان نقدم خالص شكرنا وتقديرنا لألمانيا حكومة وشعباً من خلال زيارة الوفد البرلماني الالماني وعلى رأسهم بيتر تاوبر، للعراق وهم يحملون الأمل والمعنويات والفرحة التي سنجدها حاضرة في أعين أبنائنا الجرحى الابطال عندما يسمعون خبر وصول الاطراف الصناعية وهذا ليس بجديد على الحكومة الألمانية التي قدمت لنا كل انواع الدعم العسكري والتدريبي والإنساني". 
من جانبه، عبر بيتر تاوبر، عن "سعادته بهذه الزيارة الى العراق وهو يحمل مساعدات الحكومة الألمانية لجرحى الجيش العراقي"، واصفاً الجيش العراقي بـ"البواسل وهم يدافعون ويضحون بأعز ما يملكون دفاعاً عن العراق والعالم اجمع".
وأكد تاوبر، "استمرار ألمانيا بتقديم كل أنواع الدعم العسكري والتدريبي والإنساني للعراق".