ستارز أند ستربس: التحالف الدولي نفذ عددا قياسيا من الضربات الجوية في العراق خلال الشهر الجاري

قال موقع ستارز أند ستربس الأميركي إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الإرهابي نفذ ضربات جوية في العراق هذا الشهر أكثر مما فعل في العام الماضي بأكمله ، مما أدى إلى تدمير عشرات مواقع العدو وقتل العشرات من الإرهابيين.
ونقل الموقع المتخصص في الشؤون العسكرية عن مسؤولين عسكريين أمريكيين وعراقيين إن طائرات التحالف نفذت أكثر من 150 غارة على مقاتلي داعش في الجبال جنوب الموصل هذا الشهر, مشيرة إلى أن تحليل بيانات الضربات السابقة للتحالف أظهرت أنه تم تنفيذ أقل من 120 غارة جوية ضد داعش في العراق طوال العام الماضي.
كما نقل الموقع الأميركي عن المتحدث باسم التحالف العسكري الكولونيل واين ماروتو إن الغارات التي شارك فيها أيضا سلاح الجو العراقي دمرت 312 غارة جوية 120 موقعًا وقتلت 27 إرهابيا مشيرا إلى أن المهمة كانت تدمير داعش المختبئ في بعض التضاريس الوعرة من الكهوف والأنفاق ، والتي تبدو ظاهريًا آخر معاقل ما يسمى بالخلافة.
ولفت التقرير إلى أن هذه البيانات صدرت قبيل الجولة الأخيرة من المحادثات العسكرية بين بغداد وواشنطن , حيث أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي إن هذه الاجتماعات ستوضح بشكل أكبر أن قوات التحالف موجودة في العراق بدعوة من الحكومة العراقية ولغرض وحيد هو تدريب القوات العراقية وتقديم المشورة لها لضمان عدم تمكن داعش من إعادة تشكيل صفوفه.