خلال الأسبوع الماضي.. تراجع كميات النفط العراقي المصدر إلى أميركا

كشفت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، السبت، عن تراجع كميات النفط العراقي الواردة خلال الأسبوع الماضي، مبينة ان العراق احتل المرتبة السادسة كأكبر مصدر للنفط الخام لامريكا.
وقالت الإدارة في تقرير لها اليوم إن “متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من تسع دول بلغ 4 ملايين و936 الف برميل يوميا، مرتفعا بمقدار 566 الف برميل باليوم عن الاسبوع الذي سبقه”.
واشار الى ان “امريكا استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 105 ألف برميل يوميا، منخفضا عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 165 الف برميل يوميا”.
واضافت ان “الإستيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت معظمها من كندا وبمعدل بلغ 3,418 ملايين برميل يوميا، تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 618 ألف برميل يوميا، ثم السعودية التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 280 الف برميل يوميا”.
ولفتت إدارة معلومات الطاقة، أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من نيجيريا بلغت بمعدل 161 الف برميل يوميا ومن الاكوادور بلغت بمعدل 132 الف برميل يوميا، ومن كولمبيا بلغت بمعدل 92 الف برميل يوميا، ومن برازيل بلغت بمعدل 71 الف برميل يوميا ومن روسيا بلغت بمعدل59 الف برميل يوميا”.