بالوثائق.. فساد مرشحة وزارة العمل بحكومة الكاظمي

أظهرت وثائق حصلت البغدادية ، الأربعاء، على نسخة منها فساد المرشحة لمنصب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بحكومة المكلف مصطفى الكاظمي.

بحسب الوثائق، بالنظر للمخالفات القانونية للموظفة عبير مهدي ولما جاء بكتاب هيئة النزاهة العامة المرقم  ق/ ١٣٨٢/٢٥٧/٢  في ٢٠٠٦/٧/٣  توصي  اللجنة بعقوبة  الموظفة عبير مهدي تنزيل درجة استناداً للمادة سادساً من قانون انضباط موظفي الدولةرقم (١٤) لسنة ١٩٩١ ونقلها من ادارة القسم الى أحد الدور التابعة لدائرة  ذوي الأحتياجات الخاصة كباحثة اجتماعية على أن لا تتولى أي منصب إداري لاحقاً وإناطة الادارة الى من تتوفر فيه شروط الخبرة والكفاءة والنزاهة.
-عوقبت عبير مهدي مدير عام دائرة الإحتياجات الخاصة عام ٢٠١٩ بالانذار وهي عقوبة مخففة بتواطئ من اللجنة التحقيقية حيث أنها قامت بضرب الأيتام (المشردات) قبل يوم في الدار وعددهم ستة مشردات مما أدى إلى تدهور حالتهم النفسية وقيامهن بحرق انفسهن وتوفوا أثر ذلك أثناء تواجد عبير مهدي في الدار من دون أن تحرك ساكن وهناك تحقيق مفعل من قبل الإدعاء العام حاليا بسبب ضرب الأيتام المشردات مرارا وتكرارا ولغاية الأيام الماضية من عام ٢٠٢٠.
ـ احالة عبير مهدي إلى النزاهة/مكتب التحقيقات في عام ٢٠١٠ وفق الكتاب ذي العدد ٢١٠١  في ٢٠١٠/٦/١٣ باخذ التبرعات المقدمة للايتام المقيمات في دور الدولة
– هروب مستفيدة بسبب إهمال عبير مهدي لإدارة القسم ومتابعتها الضعيفة واعفاءها من قسم دور الدولة.
– ثبوت عدد من التجاوزات والمخالفات ضدها بسبب إدارتها الضعيفة وخلال فترة المراقبة الممنوحة لعبير مهدي وانتهاكاتها لحقوق الإنسان وعدم قدرتها السيطرة على الأوضاع في الدار وهروب مستفيدة في فترة المراقبة الخاصة بها.
– أخفقت عبير مهدي مرات عديدة وتجاوزت على قانون نظام دليل العمل في دور الدولة رقم ٨٦ وسبق ان تم معاقبتها واعفائها من قسم دور الدولة.