المفوضية الأوروبية: نعمل مع الحكومة العراقية الجديدة عن قرب لمواجهة التحديات

أكدت المفوضية الأوروبيةدعمها للحكومة العراقية الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي في التصدي للتحديات  ومنها فيروس كورونا.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء بأن الكاظمي تلقى برقية تهنئة من الممثل السامي للشؤون الخارجية، نائب رئيس المفوضية الأوربية، جوسيب بوريل فونتيليس، قدّم فيها التهنئة لرئيس الوزراء بمناسبة توليه رئاسة الحكومة ونيلها ثقة مجلس النواب.

وأعرب فونتيليس “عن تطلع المفوضية الأوروبية للعمل مع الحكومة العراقية عن قرب وهي تتصدى للتحديات التي تواجه العراق، خصوصاً جائحة كورونا التي تجتاح العالم بأسره”.

وشدد على “استمرار التعاون والشراكة مع المفوضية الأوربية ضمن إطار الشراكة والتعاون”، مشيرا الى أن “الإتحاد الأوربي سيستمر بالوقوف الى جانب العراق دعما لسيادته وإستقراره وأمنه وإزدهار”.

وبيّن فونتيليس أن “بعثة الإتحاد الأوروبي مازالت تعمل في في العراق ضمن إطار التعاون في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظّمة والعنف والتطرف، وتقدّم المشورة الى الجهات العراقية على المستوى الإستراتيجي في الملفات التي تعدّها الحكومة العراقية أولوية وطنية”.

كما شدد على أن “البعثة الإستشارية الإوربية في العراق ستبقى احدى أدوات الإتحاد الإوربي لدعم إستقرار العراق وإزدهاره”، مبيناً أن “نجاج البعثة في العراق يعتمد على الشراكة المستمرة بين الجانبين”، وأعرب عن أمله في “استمرار التعاون الوثيق بين الحكومة العراقية وبعثة الإتحاد الأوروبي”.