الصحة تحذر من استمرار إقامة المناسبات: تسببت بعشرات الإصابات

حذرت وزارة الصحة ، من ظاهرة استمرار إقامة المناسبات الاجتماعية، مشيرة إلى أنها تهدد بتفشي فايروس كورونا في العراق.

قال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في مقابلة متلفزة تابعتها المدى إن “أحد أهم الأسباب التي أدت لتسجيل عشرات الإصابات في الآونة الأخيرة هو استمرار إقامة مناسبات اجتماعية كالأعراس ومجالس العزاء وأعياد الميلاد دون الاكتراث أو أخذ التحذيرات الصحية بنظر الاعتبار رغم أننا حذرنا منذ بداية دخول الفايروس وتطبيق حظر التجوال من هذا الخطر وصدرت قرارات حكومية مُلزمة بمنع حصول هكذا تجمعات”.

وحذّر من أن “استمرار هكذا وضع فإنه سيمهد لخطر كبير قد نسير معه لتفشي كبير للفايروس”. كان مدير دائرة صحة الكرخ، جاسب الحجامي، أعلن في 4 أيار/مايو إصابة 15 شخصاً بفايروس كورونا، بسبب إقامة حفل زفاف في مدينة الكاظمية
من جهة أخرى أعلنت دائرة صحة النجف، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في المحافظة لهذا اليوم، مشيرة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء إلى 292 حالة من 307 إصابة مؤكدة في المحافظة. قال إعلام الدائرة ببيان صدر في 6 أيار وتلقت المدى نسخة منه ، إن “مختبر الصحة العامة في النجف قام بإجراء ٣٣٤ فحصاً لحالات مشتبه بها بواقع ٩٠ بطريقة PCR و٢٤٤ بطريقة المسح السريع ومن ضمنها ١٢ نموذجاً من عينات الحجر في ضيافة الدائرة، وتبين من خلال الفحوصات عدم وجود حالة موجبة حاملة للفايروس”.