بايدن: أعتقد أن ترمب لن يدان في مجلس الشيوخ

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إن إجراءات محاكمة عزل الرئيس السابق دونالد ترمب، "كان يجب أن تحدث"، معرباً عن اعتقاده أن إدانته لن تحصد الأصوات الكافية في مجلس الشيوخ. 

وأضاف بايدن في مقابلة مقتضبة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، الاثنين، في أكثر تعليقاته شمولاً منذ توليه منصبه بشأن محاكمة الرئيس السابق: "أعتقد أنه كان يجب أن يحدث ذلك". 

وأقر الرئيس الأميركي بالتأثير الذي يمكن أن تُحدثه المحاكمة في أجندته التشريعية، وفي مرشحي الإدارة، لكنه قال إن تأثير عدم حدوثها "سيكون أسوأ".

وأعرب بايدن عن اعتقاده بأن النتيجة ستكون مختلفة إذا كان أمام ترمب ستة أشهر متبقية في ولايته، لكنه قال إنه لا يعتقد أن 17 من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين سيصوّتون لإدانته. ومضى قائلاً: "لقد تغيّر مجلس الشيوخ منذ أن كنت هناك، لكنه لم يتغير كثيراً".

تأتي تعليقات بايدن في الليلة التي تسلّم فيها مجلس الشيوخ، لائحة الاتهام ضد الرئيس السابق دونالد ترمب من مجلس النواب، تمهيداً لإجراء محاكمة العزل.

وكان ترمب حث أتباعه على "الكفاح" من أجل تغيير هزيمته في الانتخابات لمصلحة الرئيس جو بايدن، خلال خطبة حماسية في الـ6 من يناير الجاري. ثم هاجم مئات من أنصاره، بعضهم رفعوا أو ارتدوا ما يرمز إلى تيارات توصف بأنها "عنصرية"، مقر الكابيتول وحاصروه، في واقعة انتهت بمصرع 6 أشخاص، دفعت النواب إلى الاختباء داخل الكونغرس. 

وبعد أسبوع، وافق مجلس النواب بقيادة الديمقراطيين، على محاكمة ترمب بتهمة التحريض على التمرد. 



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *