"انتشار واسع" لسلالة كورونا الجديدة بالعراق.. وإغلاق منافذ حدودية


أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالات "انتشار واسع" للسلالة الجديدة لفيروس كورونا في البلاد، بالتزامن مع قيام السلطات الإيرانية بغلق معابر حدودية مع محافظات جنوبية بعد تسجيل إصابات مماثلة قادمة من العراق.

وقال وزير الصحة حسن التميمي في مؤتمر صحافي ببغداد إن "هناك انتشارا واسعا للإصابة بالسلالة الجديدة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة"، مضيفا أن "أكثر من 50 في المئة من الإصابات المسجلة كانت بهذه السلالة، بينها إصابات لأطفال وشبان".

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الخميس، تسجيل 3896 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغت الوفيات 16 حالة.

وأضاف التميمي أن هناك ارتفاعا في نسبة الحالات الحرجة التي تصل إلى المستشفيات مما سبب ضغطا كبيرا على المؤسسات الصحية.

ودعا وزير الصحة العراقيين إلى "الالتزام بحظر التجول وإجراءات الوقاية والابتعاد عن التجمعات ومساعدة الأجهزة الأمنية والفرق الصحية في تطبيق الإجراءات الوقائية".

 

وأعلنت السلطات الأسبوع الماضي أن الحكومة ستفرض حظرا للتجول في أنحاء البلاد في الفترة ما بين الثامنة مساء والخامسة صباحا خلال أيام الأسبوع، وعلى مدار 24 ساعة من الجمعة وحتى الأحد، وذلك بدءا من اليوم الخميس.

ويأتي حظر التجول الذي يفرضه العراق قبل زيارة مرتقبة للبابا فرنسيس في الخامس من مارس، وهي زيارة تواجه تحديات أمنية وارتفاعا في معدلات الإصابة بكوفيد-19.

بالمقابل أعلنت السلطات في محافظة خوزستان الإيرانية، المحاذية للبصرة إغلاق الحدود مع العراق بعد رصد حالات إصابة بالسلالة الجديدة قالت إن سببها العراق.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *