النزاهة: ضبط مديري زراعة صلاح الدين الحالي والسابق بتهمة تزوير معاملات قروض
تمكنت هيئة النزاهة، من ضبط 14 معاملة عقود زراعية مزورة صرفت على أساسها قروض زراعية بمبلغ(786) مليون دينار خلافا للضوابط في المصرف الزراعي فرع تكريت بمحافظة صلاح الدين، مشيرة إلى ان مديري زراعة صلاح الدين الحالي والسابق من المتورطين في تزويرها.
 
وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان لها، ان عملية الضبط تمت بموجب مذكرة قضائية، حيث قامت وحدة الضبط القضائي ولجنة مكافحة الرشوة التابعتين لمكتب تحقيق الهيئة في محافظة صلاح الدين، بعد الانتقال للمصرف وتدقيق المعاملات، بتنفيذ العملية التي أسفرت عن ضبط 14معاملة عقد زراعي.
 
وأوضحت أن المعاملات التي تم ضبطها كانت بغية الحصول على قروض زراعية بمستمسكات مزورة، حيث تم ضبط مديري الزراعة الحالي والسابق في المحافظة ومعاون المدير ومدير قسم الأراضي، لقيامهم بعملية التزوير.
 
وأشارت إلى انه تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمبرزات المضبوطة، من اجل عرضها بصحبة المتهمين على قاضي التحقيق المختص، لاتِّخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
وكانت هيئة النزاهة قد أعلنت في وقت سابق،عن ضبط معاون مدير زراعة صلاح الدين متلبساً بتزوير 247 كتابا رسميا سببت هدرا للمال العام بـنحو 600 مليون دينار.


لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *