آخر الاخبار

كتلة التغيير: العبادي يستغرب صمت أحزاب الإقليم عن احتكار حزب بارزاني لملف النفط

الثلاثاء, 17 كانون2/يناير 2017 11:45

اكد النائب عن كتلة التغيير وعضو لجنة الأمن والدفاع النيابية هوشيار عبد الله،اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أبدى استغرابه خلال اجتماعه باللجنة السبت الماضي صمت الاحزاب الكردستانية من احتكار حزب معين في اقليم كردستان لملف النفط.
وقال عبد الله في بيان تلقت البغدادية نيوز نسخة منه، ان”الأحزاب الكردستانية الى الخروج عن صمتها وإيضاح وجهة نظرها تجاه أهم قضيتين في الساحة السياسية العراقية والكردستانية، وهما رفض موازنة 2017 من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني واحتكاره الملف النفطي”.
واشار عبدالله ،انه “في اجتماعنا الأخير في لجنة الأمن والدفاع النيابية مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، أبدى العبادي شكوكه بأن كل الأحزاب المتواجدة في الساحة السياسية بإقليم كردستان لديها حصة من نفط الإقليم وإلا لماذا يلتزمون الصمت تجاه احتكار الملف النفطي من قبل حزب معين”.
وأضاف البيان،انه “من الضروري جداً أن نطرح سؤالين على الأحزاب المتواجدة في حكومة إقليم كردستان باستثناء الحزب الديمقراطي، الأول: إن حكومة الإقليم أعلنت رفضها لقانون موازنة 2017 رغم أن أربعة كتل كردستانية في مجلس النواب العراقي وافقت على الموازنة وعملت بشكل جدي على إقرارها، فهل من المعقول أن يقوم الحزب الديمقراطي الكردستاني برفض الموازنة بإسم حكومة الإقليم في حين تلتزم هذه الأحزاب الصمت”.
وتابع :”أما السؤال الثاني فهو: لماذا لا يزال موقف هذه الأحزاب غامضاً تجاه قضية بيع نفط الإقليم من خلال تركيا من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني، فهل هم يؤيدون بيع نفط الإقليم بهذه الطريقة غير القانونية؟ أم أنهم يؤيدون تصديره من خلال شركة سومو وفقاً لما تم إقراره في الموازنة؟”.
وشدد عبد الله على وجوب “أن يكون لدى الاحزاب الكردية موقف واضح، لاسيما وان الحكومة الاتحادية والاطراف السياسية العراقية لديها شكوك بأن سكوتهم تقف وراءه أمور خفية”.

الأسرة النيابية تدعو الحكومة الى التحقيق بوجود مافيات في دور الأيتام

الثلاثاء, 17 كانون2/يناير 2017 11:43

 عبرت لجنة المراة والاسرة والطفولة في مجلس النواب ،اليوم الثلاثاء، عن رفضها ادعاءات وجود مافيات في دور الايتام، متخصصين ببيع الفتيات والشباب الى بيوت الدعارة والعصابات بعد بلوغهم 18 عاما.
وقالت عضو اللجنة ريزان شيخ دلير في بيان تلقته /البغدادية نيوز/، ان “مثل هذه التصريحات تمثل تهكماً على الدولة وشريحة الايتام في تلك الدور ومحاولة تشويه سمعتها”، مبينةً ان “اكثر من مرة يجري اتهام تلك الدور بالـ”دعارة”وغيرها من الممارسات اللا اخلاقية”.
واضافت دلير “اننا يجب ان نكن كل الاحترام والتقدير للعاملين في تلك الدور والذين يقدمون خدمات كبرى لهؤلاء الايتام وايلاء الاهتمام بالملاك العامل هناك والدور بدلاً من تلك الادعاءات التي ستجعل من كل الموظفين يرفضون العمل في تلك الدوائر بسبب الاتهامات التي تساق لهم بين الاونة والاخرى”، داعية الى “فتح تحقيق بالموضوع لتقصي الحقائق عما يجري في تلك الدور واظهارها للعلن”.

القوات الامنية تحرر حي نينوى الشرقية وسوق الاغنام ومنطقة باب شمس في الموصل

الثلاثاء, 17 كانون2/يناير 2017 10:19

أعلنت قيادة عمليات “قادمون يانينوى”،اليوم الاثنين، عن تحرير حي جديد ومنطقة باب الشمس وسوق الاغنام بساحل الموصل الأيسر.
وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت حي نينوى الشرقية وسوق الاغنام ومنطقة باب شمس”.
وأضاف البيان، أن” تلك القوات رفعت العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات”.

استجوبوا الفاسدين جميعا

الإثنين, 16 كانون2/يناير 2017 20:59

يعرف شعبنا العراقي ، جميع الفاسدين وسراق المال العام الذين فرطوا بثروات البلاد وتركوها وشعبها على حافة الفقر ، وعرضة للارهاب ، يعرفهم جميعهم وبالاسماء وبالكتل والاحزاب ، وقد كان لقناة البغدادية وجميع مراكزها ومواقعها الاعلامية الدور الكبير في فضح هؤلاء . لكن ضعف القضاء ونظام المحاصصة ، جعلهم يختبئون عن العدالة ، ويقومون باعمال التخريب من اجل احداث الفوضى ونسيان فسادهم.

الملاحظ اليوم ، ان فضح الفساد يتحول الى لعبة سياسية ، بينهم انفسهم ، فاسدون يحاكمون فاسدين ، لكسر العظم او الصراع على المناصب ، في لعبة الاقلية والاكثرية داخل مجلس النواب او مجالس المحافظات . نقول : ليس شيئا سيئا ان يختلف السراق فتظهر السرقة ، وليس سيئا ان يتصارع الفاسدون فتعود اموال الناس الى اهلها بالنتيجة ، لكن المبدأ الصحيح ، ان يحاكم جميع الفاسدين ، وان تفتح السجون ابوابها لكل من سرق وقتل وافسد ووضع عديمي الخبرات في اماكن حساسة في البلاد . نعم جميع الفاسدين. لان الشعب العراقي الذي يتعرض للارهاب في الشوارع دون انظمة حماية حكومية لمدة 14 عاما ، ويستشهد ابناؤه على جبهات الشرف ضد المجرمين الارهابيين ، هذا الشعب لن يرضى ولن يتشرف بان يجد حراميا فاسدا ، يمشي طليقا خارج القضبان من اي جهة او طبقة او مدينة او دين كان . والمجد للعراق والنصر لشعبه على الفساد والارهاب .

مجلس محافظة نينوى يعلن بقاء 8 احياء فقط غير محررة في الساحل الايسر للموصل

الإثنين, 16 كانون2/يناير 2017 19:58

أكد مجلس محافظة نينوى بقاء 8 احياء فقط غير محررة في الساحل الايسر للموصل.
وقال عضو المجلس غزوان الداودي للبغدادية نيوز ان” القوات الامنية اكملت تحرير نحو 92 % من مساحة الساحل الايسر للموصل من سيطرة داعش الارهابي، والاحياء التي لم يتم السيطرة عليها الى الان 8 فقط بينها العربي والرشيدية”، لافتا الى ان”القوات الامنية خلال اليومين الماضيين حققت نتائج كبيرة، وقتلت العشرات من عناصر داعش الارهابي وجثث القتلى مازالت منتشرة على الطرقات في المناطق المحررة”.
واضاف، ان”اعلان تحرير الساحل الايسر بالكامل سيكون خلال الساعات المقبلة”، مبينا ان”استمرار القتال والتوجه مباشرة الى معركة تحرير الساحل الايمن للموصل من عدمه ستحدده القيادات العسكرية”.

 

استشهاد واصابة 9 مدنيين بانفجار ناسفة استهدفت عائلات هاربة من الحويجة

الإثنين, 16 كانون2/يناير 2017 19:36

افاد مصدر أمني بأن تسعة مدنيين سقطوا بين شهيد ومصاب بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عائلات هاربة من داعش الارهابي في الحويجة.
وقال المصدر في حديث للبغدادية نيوز إن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة عائلات هاربة من مناطق سيطرة داعش الارهابي في الحويجة جنوبي كركوك، ما اسفر عن استشهاد مدنيين واصابة سبعة اخرين”.
واضاف، انه”تم نقل المصابين والجثث الى مستشفى قريب”.

ميركل لترامب: مصير الأوروبيين في أيديهم

نشر في عربي ودولي
الإثنين, 16 كانون2/يناير 2017 19:06

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بعد الانتقادات التي وجهها دونالد ترامب للاتحاد الأوروبي، وإشادته بخروج بريطانيا من الاتحاد، إن مصير الأوروبيين يبقى "في أيديهم".
ونقلت فرانس برس ميركل: "أعتقد أن مصيرنا نحن الأوروبيين في أيدينا. أريد أن أواصل السعي حتى تعمل الدول الأعضاء الـ 27 سوية نحو المستقبل.. لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين".

وفي مقابلة مع صحيفتي "بيلد" الألمانية و"التايمز" البريطانية، قال الرئيس الأميركي المنتخب الذي سيتسلم مهامه الجمعة، إن حلف الناتو قد "تخطاه الزمن"، وانتقد سياسة المستشارة الألمانية لاستقبال المهاجرين، واصفا اياها بأنها "كارثية".

قالت المستشارة ان "مواقفي حول المسائل الأطلسية معروفة. والرئيس المنتخب عرض مرة أخرى مواقفه. وعندما يتسلم منصبه، وهذا ما لم يحصل بعد، سنعمل بشكل طبيعي مع الأدارة الأميركية الجديدة وسنرى ما هي الاتفاقات التي سنتوصل اليها".

التربية البرلمانية: الإعمار حصلت على أموال بناء 1400 مدرسة دون انجازها

الإثنين, 16 كانون2/يناير 2017 18:44

أكدت لجنة التربية البرلمانية أن وزارة الاعمار والاسكان حصلت على أموال بناء 1400 مدرسة دون انجازها.
وقالت عضو اللجنة خديجة وادي ميرزا للبغدادية نيوز ان” وزارة التربية حولت مشروع هدم واعادة بناء 1400 مدرسة الى وزارة الاعمار والاسكان قبل اربع سنوات، وحصلت الاعمار على المبالغ المخصصة للمشروع”، مبينة ان” الاعمار لم تنجز هذه المدارس ونسبة الانجاز لم تتجاوز الـ20% على الرغم من انتهاء مدة العقد”.
واضافت، ان”بقاء هذه المدارس دون انجاز ادى الى تكدس الطلبة في الصفوف، وبالتالي تدهور الواقع التعليمي بشكل كبير”، داعية الى”التحقيق بملف عدم انجاز هذه المدارس”.

 

خلية الاعلام الحربي تعلن تفاصيل معارك اليوم في الموصل

الإثنين, 16 كانون2/يناير 2017 17:42

اعلنت خلية الاعلام الحربي تحرير عدد من مناطق الموصل وتكبيد ارهابيي داعش خسائر فادحة.
وذكر بيان للقيادة ان قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش باشرت بالتقدم وتمكنت من تحرير حي القيروان وحي الكندي ورفع العلم العراقي فوق مبانيه باسناد طيران التحالف الدولي وابطال طيران الجيش، وتمكنت من تفجير عجلتين مفخختين وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلتين تحمل احادية وتدمير عجلة تحمل مدفع 57ملم وتدمير عجلة تحمل مدفع 23ملم وتدمير مقر قيادة وسيطرة للارهابيين
اما في المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات مكافحة الارهاب باشرت القطعات بالتقدم باتجاهين وكمايلي:
الاتجاه الشمالي تمكن من تحرير حي الشرطة والمجموعة الثقافية ورفع العلم العراقي فوق مبانيها وتمكنت من تفجير عجلتين مفخختين وقتل عدد من الارهابيين باسناد قوات التحالف الدولي
اما الاتجاه الجنوبي فتمكنت القطعات من تحرير حي الجماسة وحي النبي يونس ومرقد النبي يونس ع ورفع العلم العراقي على مبانيه واسقاط طائرة مسيرة وقتل عدد من الارهابيين باسناد قوات التحالف الدولي
وفي المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية ومستمرة القطعات من اجراء عمليات التفتيش والتطهير للاحياء المطهرة وتمكنت من العثور على معمل كبير لصناعة العبوات والصواريخ والعثور على عجلة مفخخة وتفجيرها تحت السيطرة.
واضاف البيان ان طيران التحالف نفذ 11طلعة جوية قتالية ودمر عدد من اليات الارهابين وقتل عدد منهم وتامين 4طلعة استطلاع مسيرة قتالية
كما تمكن طيران القوة الجوية العراقية من تنفيذ ضربتين جويتين اسفرتا عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير معداتهم ضمن قاطع الرشيدية في الساحل الايسر.
كما نفذ طيران الجيش 28 طلعة قتالية لاسناد الساحل الايسر وتمكنت من قتل عدد من الارهابين وتدمير ومعداتهم وتنفيذ ضربة بالطائرة المسلحة المسيرة وتمكنت من تدمير بلدوزر مدرع مفخخ في منطقة وادي عكاب في الساحل الايمن.
 

أسهم البنوك تتراجع ببورصة العراق بنهاية التعاملات

نشر في اقتصادي
الإثنين, 16 كانون2/يناير 2017 18:05

أنهى المؤشر العام لبورصة العراق تعاملات اليوم الاثنين، متراجعاً بضغط هبوط أسهم البنوك.

وانخفض المؤشر العام 0.74% ليصل إلى مستوى 719.56 نقطة، فاقداً نحو 5.4 نقطة، مقارنة بمستويات إقفالة بجلسة أمس الأحد.

وضغط على المؤشر تراجع 18 سهماً، منها 12 سهماً بقطاع البنوك.

وتصدر سهم الوطني الإسلامي المتراجعين بنحو 9.09%، تبعه مصرف الاتحاد 4.55%، ثم مصرف آشور بواقع 3.9%.

وفي المقابل شهدت الجلسة ارتفاع 14 سهماً، يتصدرها سهم العراقية للنقل البري بنحو 9.6%، تلاه الأهلية للتأمين 9.09%، ثم مصرف إيلاف بواقع 8.8%.

وتقلصت الكميات اليوم إلى 1.61 مليار سهم مقابل 3 مليار سهم بالأمس، كما انخفضت السيولة إلى 1.29 مليار دينار مقابل 2.5 مليار دينار بجلسة الأحد.

وتصدر سهم مصرف الخليج المتراجع 1.75%، نشاط التداول على كافة المستويات، بحجم بلغ 655.2 مليون سهم، وسيولة اقتربت من 371 مليون دينار.

الصفحة 1 من 111

 
 

إستفتاء

هل تتوفر شروط نجاح مشروع التسوية السياسية بالعراق؟

نعم - 2.2%
كلا - 95.6%
لا أدري - 2.2%

عدد المصوتون: 91
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: كانون2/يناير 12, 2017