اخبار العراق

مصرع واصابة 3 اشخاص بينهم عضو في مجلس نينوى بحادث سير

نينوى/البغدادية..افاد مصدر امني، اليوم الاحد، بمصرع واصابة 3 اشخاص بينهم عضو في مجلس نينوى بحادث سير شمال الموصل.

الدفاع تعلن ضبط كدسا للصواريخ والمتفجرات في الانبار

بغداد/البغدادية..اعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاحد، ضبط للصواريخ والمتفجرات في مناطق متفرقة من محافظة الانبار.

تقرير: العبادي يحتاج الى

بغداد/البغدادية..يرى مراقبون أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، اكتسب "شعبية واسعة" بعد استعادة القوات الأمنية الأراضي التي سيطر عليها تنظيم داعش عام 2014، لكنه يقف في الوقت الحالي أمام مشكلة تتعلق بكيفية إدارته حرب التوازنات والتحالفات الانتخابية.

القانونية النيابية تعقد اجتماعا مع المفوضية لمناقشة تعديلات قانون الانتخابات

بغداد/البغدادية..عقدت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الأحد، اجتماعا مع مفوضية الانتخابات لمناقشة تعديلات قانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 بحضور مفوضية الانتخابات.

نائب: فات الآوان على تعديل فقرة شهادة الترشح الى الانتخابات

بغداد/البغدادية..اكد النائب عن التحالف الوطني هلال السهلاني،اليوم الاحد، ان الوقت الحالي لايسمح بتمرير مقترح تعديل فقرة شهادة المرشح في قانون الانتخابات، مشيرا الى ان الجو العام داخل البرلمان بالضد من تمرير المقترح.

مقرر الامن النيابية يحذر من تغيير ديموغرافي في المناطق الكردية بديالى

بغداد/البغدادية..اتهم النائب عن محافظة ديالى ومقرر لجنة الامن والدفاع النيابية عبد العزيز حسن،اليوم الاحد، القوات الامنية العراقية باجراء تغيير ديموغرافي في المناطق المتنازع عليها.

القبض على 13 متعاونا مع داعش شرقي الموصل

بغداد/البغدادية..افاد مصدر أمني، اليوم الاحد، بالقاء القبض على 13 متعاونا مع تنظيم داعش الارهابي شرقي مدينة الموصل.

اطلاق استراتيجية التخفيف عن الفقر في العراق

بغداد/البغدادية..اكد وزير التخطيط سلمان الجميلي،اليوم الاحد،ان اللجنة العليا لإستراتيجية التخفيف من الفقر في العراق اطلقت استراتيجيتها للاعوام من 2018- 2022.

السفارة الاميركية : الولايات المتحدة استثمرت 300 مليون دولار لازالة الالغام

بغداد/البغدادية..اكد مستشار الشؤون السياسية والعسكرية في السفارة الامريكية في بغداد ماثيو ويلر، اليوم الاحد، ان الولايات المتحدة استثمرت اكثر من 300 مليون دولار في العراق منذ عام 2003 لغرض ازالة الالغام الارضية والذخائر غير المنفجرة والعبوات الناسفة.

الديمقراطي الكردستاني يرد على اتصال الجبوري ويرهن حسم الموازنة بـ

بغداد/البغدادية..أعلنت كتلة الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاحد، انه من المقرر ان تحسم اللجنة المالية للإقليم ووزارة المالية بالحكومة الإتحادية اليوم مسألة حصة إقليم كردستان في مشروع قانون الموازنة الإتحادية.