آخر الاخبار

وزارة المالية تؤكد عدم تأثر رواتب موظفي الدولة بمشاكل الموازنة

الأحد, 02 آذار/مارس 2014
قيم الموضوع
(1 تصويت)
كشفت وزارة المالية عن وضع خطة تضمنُ فيها استمرارَ توزيع الرواتب على موظفي الدولة من دون التأثر بأي مشاكل تتعلق بتأخر اقرار الموازنة.
وقال وكيل وزارة المالية فاضل نبي الذي أعلن استقالتَه قبل يومين احتجاجا على قطع حصةِ اقليم كردستان من الموازنة قال إن وزارة المالية لا يمكن ان تَصلَ الى درجة عدم تأمين رواتب موظفي الدولة عادا الحديث عن عدم امكانية تسديد الحكومة للرواتب بانها مُزايَدات ٌسياسية.
 
فيما توقفت اغلب المشاريع الاستثمارية في محافظة الديوانية بسبب عدم اقرار الموازنة وصرف المخصصات المالية لهذه المشاريع، وقال النائب الأول لمحافظ الديوانية حسين الموسوي للبغدادية نيوز ان الايام القليلة المقبلة ستشهد توقف اغلب مشاريع المحافظة وفي مقدمتها مشروعي مجاري الديوانية وماء الديوانية الكبير داعيا البرلمان الى الاسراع باقرار الموازنة العامة لعدم الاضرار باقتصاد المحافظة وانجاز المشاريع الخدمية.
 
من جهة أخرى حمّل نوابٌ من التحالف الوطني القيادات والكتلَ السياسية مسؤولية الاخفاق في انعقادِ جلساتِ مجلس النواب واقرارِ الموازنة، مطالبين بحل الخلافاتِ القائمةِ فيما بينهم.
 
وكانت اللجنة المالية البرلمانية قد حذرت في وقت ٍسابق من ان وزارة المالية قد لا تستطيع تأمينَ رواتب موظفي الدولة للشهر المقبل اذا استمر الخلاف حول الموازنة.
 

يأتيكم اليوم

إستفتاء

هل تتوقع عودة نازحي الموصل قبل نهاية العام؟

البرامج المنوعة

البرامج الرياضية

البث المباشر

    تواصلوا معنا على...

    للاتصال بنا...

    العنوان: مدينة الانتاج الاعلامي, القاهرة, مصر

    هاتف: 38555872 (202)+

                 38555873 (202)+

    فاكس: 38555659 (202)+

     

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    http://albaghdadia.com

                  مواقعنـا